“ ننفق 20 ألف جنيه إسترليني سنويًا في السفر مع ابنتنا البالغة من العمر 10 سنوات – لقد سافرت إلى 50 دولة “

فريق التحرير

قرر الأب ديباك ، 43 عامًا ، وأمي أفيلاشا ، 36 عامًا ، في وقت مبكر أنهما يريدان أن تكون ابنتهما أديتي جيدة السفر قدر الإمكان ، مع عدم تعريض تعليمها للخطر

زار طفل في العاشرة من عمره بالفعل 50 دولة دون أن يفوت أي يوم دراسي.

غطت أديتي تريباثي معظم أنحاء أوروبا ووصلت إلى مسافات بعيدة مثل ماليزيا وتايلاند خلال رحلاتها.

قرر الأب ديباك ، 43 عامًا ، وأمي أفيلاشا ، 36 عامًا ، في وقت مبكر أنهما يريدان سفر ابنتهما جيدًا ، مع عدم تعريض تعليمها للخطر.

تسافر العائلة خلال كل عطلة مدرسية ، مع التأكد من استخدام أيام العطل الرسمية والأيام الداخلية ، حيث يكسب الزوجان غرينتش حوالي 20000 جنيه إسترليني سنويًا للسفر.

يقول الزوجان المحاسبان إن الأمر يستحق كل بنس لكي يفهم أديتي الثقافات والأطعمة والأشخاص المختلفين.

هل لديك قصة سفر مشجعة لمشاركتها؟ أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى [email protected]

قالت ديباك: “إنها تشعر بالفضول والإثارة لرؤية ثقافات مختلفة كما هو الحال في نيبال والهند وتايلاند. بدأنا السفر معها عندما كانت في سن الثالثة من الحضانة وكانت تذهب إلى المدرسة لمدة يومين ونصف في الأسبوع. الآن نحن اصطحبها مباشرة من المدرسة يوم الجمعة ونأخذ رحلة طيران في وقت متأخر من الليل في حوالي الساعة 11 مساءً يوم الأحد.

“وصلنا في بعض الأحيان صباح الاثنين ، وتذهب مباشرة إلى المدرسة من المطار. لقد ساعدها السفر في تكوين صداقات أكثر وجعلها أكثر ثقة “.

تدخر الأسرة على مدار العام من خلال تجنب تناول الطعام في الخارج والوجبات السريعة ، فضلاً عن عدم امتلاك سيارة. يعمل كل من Deepak و Avilasha من المنزل ، لذا تجنب تكاليف التنقل ووفر على رعاية الأطفال لشقيقة Aditi Advita ، البالغة من العمر عامين. لقد تمكنوا من زيارة 12 مكانًا لا يصدق في عام واحد قبل Covid ، حيث زار Aditi الآن كل بلد تقريبًا في أوروبا بالإضافة إلى تايلاند وإندونيسيا وسنغافورة.

قالت: “ليس لدي بلد أو مكان مفضل محدد ولكن إذا كان علي اختيار ثلاثة ، فستكون نيبال وجورجيا وأرمينيا. ربما كانت نيبال واحدة من المفضلة لدي لأنني أمارس ركوب الخيل ، وذهبت على أطول كابل السيارة ، وكان بإمكاني رؤية الجبال مثل جبل إيفرست.

“أنا حقًا أحب السفر ولدي الكثير من الذكريات الممتعة. أوصي به للأطفال الآخرين لأنه يمكن أن يساعد حقًا في مهاراتك الاجتماعية.”

اصطحب ديباك وأفيلاها في البداية أديتي في رحلة معهما في سن الثالثة فقط عندما ذهبوا إلى ألمانيا. مستوحاة من نجاح رحلتهم الأولى ، ثم شقوا طريقهم في جميع أنحاء أوروبا – وزاروا فرنسا وإيطاليا والنمسا لتبدأ قبل أن يتفرعوا إلى أماكن أبعد.

كما تسلقت أديتي ووالداها الجريئين أعلى ثلاثة جبال في المملكة المتحدة – سنودون وسكافيل بايك وبن نيفيس. يقول ديباك إن الأسرة لديها جدول زمني ضيق لمغامراتها في السفر ، وميزانية صعبة على مدار العام للتأكد من أنها ستستمتع بوقتها في الخارج.

قال: “أول دولة سافرنا إليها كانت ألمانيا والنمسا. ذهبنا إلى ميونيخ وسالزبورغ – في غضون شهر من العودة ، ذهبنا إلى إيطاليا ثم بدأنا في الذهاب بعيدًا إلى أماكن حقائب الظهر. حالما تنتهي المدرسة أو تقضي أديتي يومًا داخليًا ، نأخذها مباشرة من المدرسة ونتوجه إلى المطار بزيها الرسمي. إذا كان لديها إجازة لمدة يومين أو ثلاثة أيام فقط ، فإننا نذهب إلى أماكن لا تبعد سوى ساعتين بالطائرة.

“مساء الجمعة نذهب مباشرة إلى المطار ونبقى في وسط المدينة ، ثم يومي السبت والأحد يمكننا الاستفادة الكاملة من تلك الأيام. نبقى في وسط المدينة لتوفير الوقت في السفر ذهابًا وإيابًا إلى الفندق ونمشي كثيرًا – عادةً ما يكون معظم وسط المدينة على مسافة قريبة.

“عادة في المنزل لا نقضي الوقت في الذهاب إلى المطاعم لتوفير المال لإنفاقه على السفر لأولويتنا – فنحن نأكل فقط في المطاعم في العطلة وإلا فإننا نأكل فقط في المنزل. يعمل كلانا أيضًا من المنزل لذلك لا نقود السيارة في المملكة المتحدة مما يوفر لنا المال على تكاليف الوقود.

“نستخدم وسائل النقل العام في المملكة المتحدة وفي عطلاتنا ، نتجنب سيارات الأجرة حيثما أمكن ذلك. ذهبنا العام الماضي إلى جورجيا وأرمينيا وتركيا ثم وُلد طفلنا الثاني. عندما ولدت ابنتنا الثانية ، جاءت أمي للبقاء معنا ، لذا ذهبت أنا وابنتي إلى النرويج في عطلة نهاية الأسبوع.

“في إجازتنا الأخيرة ، ذهبنا إلى بعض البلدان غير العادية – ذهبنا إلى رومانيا أولاً ثم استقلنا حافلة صغيرة مدتها أربع ساعات إلى مولدوفا أثناء قيامنا بحمل حقائب الظهر ، ثم ذهبنا من مولدوفا إلى سان مارينو. كنت قلقة بعض الشيء لأننا كنا نسافر بدون أم للمرة الأولى – كنت قلقة بعض الشيء لكنها تمكنت من النجاح حقًا “.