يعامل الابن والدته لقضاء يوم في إسبانيا مع وجبة غداء بعد العثور على رحلة بقيمة 54 جنيهًا إسترلينيًا

فريق التحرير

حصري:

طار ستيفن ميتشل من مطار إدنبره إلى مدريد على متن طائرة تابعة لشركة رايان إير مع والدته ساندرا، واستمتع بوجبة فطور وغداء ممتعة وقام بجولة في ملعب برنابيو، موطن ريال مدريد.

طار ابن والدته إلى مدريد لتناول وجبة فطور وغداء تاباس ثم عاد إلى منزلها بحلول نهاية اليوم.

ستيفن ميتشل هو مسافر نهاري متحمس ومتحمّس، وقد سبق أن سافر إلى جنيف بسويسرا لقضاء يوم في الخارج. كهدية عيد الميلاد، قرر أن يشتري لوالدته ساندرا رحلة إلى العاصمة الإسبانية حتى تتمكن من تجربة عطلة فائقة السرعة.

“لم يقم أي منا بزيارة مدريد من قبل، ولذا عندما رأيت الرحلات الجوية، لم أفكر في ذلك. إنها مدينة إسبانية كلاسيكية. فقط لهذا اليوم! اشتريت لها الرحلة كهدية عيد الميلاد بدلاً من الشموع والشوكولاتة “، قال ستيفن للمرآة.

توجهت الأم، مديرة الوساطة للأطفال، وابنها الذي يعمل في مجال البلاط، إلى مطار إدنبره في الوقت المناسب لرحلة طيران Ryanair في الساعة 6 صباحًا والتي هبطت في مدريد في الساعة 9:30 صباحًا. أول شيء فعله الرجل البالغ من العمر 63 عامًا و38 عامًا هو القفز على المترو والتوجه إلى وسط المدينة لتناول المقبلات والقهوة في ميركادو دي سان ميغيل.

هل لديك قصة عطلة لمشاركتها؟ البريد الإلكتروني [email protected]

“بعد ذلك حصلنا على تذكرتين واستخدمنا حافلة الصعود والنزول وقمنا بجولة في المدينة، واستمعنا إلى التعليقات على متن الحافلة. قفزنا من الحافلة بينما كان الجو دافئًا، لذا تناولنا بيرة باردة في فترة ما بعد الظهر لمشاهدة الفنانين في بلازا مايور.” وتابع ستيفن.

“كان الطقس رائعًا في فبراير، نعم من فضلك 18 درجة! تجولنا في الشوارع ثم ركبنا الحافلة المتوجهة إلى ملعب برنابيو، موطن ريال مدريد. لقد كانوا يلعبون في ذلك المساء، لذا كان الجو رائعًا حولنا المكان.”

وبعد إلقاء نظرة حول الاستاد الضخم، ذهب الثنائي إلى مطعم بيتزا قريب لتناول العشاء وشاهدوا تدفق حشود المشجعين إلى الملعب الرياضي.

وقال ستيفن: “ثم ركبنا المترو إلى المطار، وعبرنا الأمن، وأراحنا أقدامنا، وتناولنا القهوة، ثم عدنا إلى المنزل”. استقلوا رحلة طيران إيزي جيت الساعة 9:30 مساءً وعادوا إلى إدنبرة بحلول الساعة 11:30 مساءً، وعادوا إلى المنزل للنوم بحلول الساعة 12:15 صباحًا.

وعلى مدار اليوم، قطعوا 25 ألف خطوة لاستكشاف المدينة، التي تبعد حوالي 10 أميال. تبلغ تكلفة رحلات العودة 54 جنيهًا إسترلينيًا لكل منها.

“لقد كان يومًا رائعًا للغاية. لقد رأيت الكثير واستمتعت ببعض الطقس الدافئ وقضيت وقتًا ممتعًا مع والدتي. على الرغم من أنه مجرد يوم تسافر فيه بالطائرة، إلا أنه يبدو حقًا وكأنك كنت بعيدًا في فترة راحة. أوصي به تمامًا للجميع،” قال ستيفن.

التعثر الشديد خلال النهار هو بالضبط ما هو مكتوب على العلبة. يتوجه المسافرون الصغار الشجعان إلى المطار أو محطة القطار عند بزوغ الفجر مسلحين بتذكرة رخيصة ويسافرون بعيدًا عن منازلهم قدر الإمكان. بعد إلقاء نظرة سريعة حول المتحف أو تناول الغداء أو تناول مشروب كوكتيل على الشاطئ في الطرف الآخر، يتسابقون بالزمن إلى الوراء للقيام برحلة العودة، وينتهي بهم الأمر في سريرهم الخاص قبل انقضاء 24 ساعة.

من بين المشاركين المتحمسين في الرحلة النهارية القصوى رجل يحاول حاليًا قضاء 100 إجازة في الخارج في سنة تقويمية واحدة. انضم إليه في تنسيق الصفحة مايكل كراكنيل، الذي شهد ارتفاع عدد متابعي المجموعة من 4000 إلى 109000 في الأشهر الأخيرة بعد انتشار منشور حول رحلة مسافر بقيمة 30 جنيهًا إسترلينيًا إلى إيبيزا.

في حين أن الرحلات قد تكون رخيصة ووسيلة رائعة لرؤية العالم، إلا أنه ليس الجميع معجبين بها. انتقدت كيت هيويت، مديرة السياسات في اتحاد بيئة الطيران، الرحلات اليومية، بحجة أنها تعتمد على وسيلة نقل ملوثة للغاية وسط أزمة المناخ.

“إن الحجة القائلة بأن “الطائرة ستسير على أي حال، لذا لن يحدث أي فرق إذا ملأت مقعدًا فارغًا” لا أساس لها من الصحة. تعمل شركات الطيران على هوامش ربح ضئيلة، لذا ستراقب عن كثب المسارات الأكثر استخدامًا وأوضح كايت أن “الشعبية وكيفية تعديل جداولهم في المستقبل فقط لتشغيل خدمات مربحة”.